Articles les plus consultés

بن علي: محاكمتي تستند لاتهامات كاذبة والأسلحة والمجوهرات هدايا رئاسية

انشرعلي الفايس بوك



ينوي الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي نفي الاتهامات التي ستوجه إليه في محاكمته، التي تبدأ غيابياً غداً الإثنين في تونس.

وقال أحد المحيطين ببن علي إن الأخير يعتبر محاكمته “ترجمة لعدالة منتصرين، تستند إلى اتهامات كاذبة”.

وأكد المصدر، الذي تحدث لوكالة “أ ف ب”، طالباً عدم كشف هويته، أن هذه المحاكمة، برأي بن علي “تهدف فقط إلى تحويل أنظار التونسيين عن الاضطرابات التي تشهدها البلاد”.

وكما نفى الرئيس التونسي السابق علمه بوجود مخدرات في قصر قرطاج، وهو يقول حسب المصدر نفسه، إن الأسلحة والمجوهرات التي عثر عليها في قصر آخر كانت هدايا من رؤساء أجانب له ولزوجته. كما ينفي قيامه بإخفاء أموال تقول السلطات التونسية إنها عثرت عليها.

ونقل هذا المصدر القريب من بن علي عن الرئيس السابق تأكيده أن المحاكمة تستند إلى “أدلة مفبركة” لإدانته. وتابع أن الرئيس المخلوع يأمل أن “يقوم مواطنوه الذين واكبوه 23 عاماً بإحقاق العدل” حياله.

وسيحاكم بن علي غيابياً أمام محكمة البداية في تونس، في جزء صغير من القضايا المرفوعة ضده. ويلاحق الرئيس السابق وزوجته معاً إثر اكتشاف مبالغ كبيرة جداً من الأموال والمجوهرات في قصر سيدي بوسعيد قرب العاصمة التونسية. كما يلاحق بن علي بمفرده إثر العثور على أسلحة ومخدرات في قصر قرطاج الرئاسي.

وتتواصل الأعمال لإعداد جرد دقيق بممتلكات عائلة الرئيس المخلوع وزوجته. وصرح رئيس اللجنة الوطنية المكلفة مصادرة الممتلكات القاضي محمد عادل بن إسماعيل أن حجم هذه الممتلكات يشكل “ربع حجم الاقتصاد الوطني”.




• . للحصول على أخر الأخبار العاجلة في تونس إضغط ه

من فضلك اظغط على جام وتمتع بأخر الاخبار من صفحاتنا







___