Articles les plus consultés

فيديو جديد 07/06/2011: القذافي يتعهد بالقتال حتى الموت

انشرعلي الفايس بوك
_____________



الثلاثاء 7 جوان 2011 - واب المنارة - تعهد الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الثلاثاء في خطاب صوتي بثه التلفزيون الحكومي على الهواء مباشرة بالقتال حتى النهاية بعدما كثف حلف شمال الاطلسي ضرباته الجوية على طرابلس.



وقال في الكلمة القصيرة "أمامنا خيار واحد وهو بلادنا ونحن فيها للنهاية .. موت حياة لا يهم." ودعا أنصاره الى التوجه الى مجمع باب العزيزية حيث مقره والذي تعرض للقصف عدة مرات في غارات حلف الاطلسي يوم الثلاثاء.


وضربت موجات من طائرات حلف الاطلسي العاصمة الليبية اليوم الثلاثاء وشملت الضربات اهدافا بالقرب من مجمع باب العزيزية في أطول عملية قصف مستمر للعاصمة منذ بدأت القوات الغربية ضرباتها الجوية في مارس اذار.


وكان القذافي متحديا في وصفه للطائرات التي تحلق فوقه والانفجارات التي تقع حوله.


وقال "نحن أقوى من صواريخكم .. أقوى من طائراتكم. صوت الشعب الليبي أقوى من صوت الانفجارات وأقوى من حاملات الطائرات."


واضاف انه مستعد لاطلاق العنان لما بين 250 ألفا ونصف مليون ليبي مسلح لتطهير البلاد من "العصابات المسلحة" في اشارة الى المعارضة المسلحة التي تسيطر على شرق البلاد.


وشوهد القذافي على التلفزيون الرسمي اخر مرة في 30 ماي ايار في لقطة تظهره مجتمعا مع الرئيس الجنوب افريقي جاكوب زوما.


وقال مراسل لرويترز في وسط المدينة ان الطائرات الحربية ضربت مناطق مختلفة من طرابلس يوم الثلاثاء عدة مرات في الساعة بحلول وقت ما بعد الظهيرة لتتصاعد أعمدة من الدخان في السماء.


واضاف القذافي متسائلا عن سبب استمرار القصف "قلت لكم لا تهمنا الحياة الان ولا يهمنا حتى النصر ولا يهمنا الموت. اللي (الذي) يهمنا واجبنا اللي لازم نقوم به سواء متنا استشهدنا انتحرنا انتصرنا اللي يهمنا واجبنا اللي لازم نقوم به تجاه التاريخ وتجاه الماضي والمستقبل."
المنارة



 • . للحصول على أخر الأخبار العاجلة في تونس إضغط ه

من فضلك اظغط على جام وتمتع بأخر الاخبار من صفحاتنا







___