Articles les plus consultés

الرئيس السابق بن علي يواجه عقوبة السجن بين 5 و20 عامًا في أول محاكمة له

انشرعلي الفايس بوك



الثلاثاء 14 جوان 2011 - وابالمنارة - أعلنت السلطات التونسية الثلاثاء ان الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي يواجه عقوبة بالسجن تراوح بين خمسة و20 عامًا، في اول محاكمة غيابية له في 20 جوان، لكنه قد يواجه العقوبة القصوى في اتهامات اخرى قد توجه اليه لاحقًا.

وكان رئيس الحكومة الانتقالية التونسية الباجي قائد السبسي أعلن مساء الاثنين ان 20 جوان سيكون موعد البدء بمحاكمة بن علي غيابيًا. واوضح متحدث باسم وزارة العدل ان هذه المحاكمة امام محكمة البداية في تونس ستشمل فقط بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي.

ويتهم بن علي وزوجته باختلاس أموال عامة وسرقة ممتلكات اثر العثور على كمية كبيرة من الاموال والمجوهرات في قصر سيدي بو سعيد في ضاحية تونس العاصمة. وسيحاكم بن علي ايضًا في قضية اخرى تتصل بالعثور على مخدرات واسلحة في قصر قرطاج الرئاسي.

وفي هذه الحال، فان الاتهامات ستكون حيازة مخدرات للاستهلاك وحيازة اسلحة وذخائر واستعمال قاعة بهدف تخزين واستخدام المخدرات وعدم التصريح بامتلاك قطع اثرية، وفق المتحدث خادم زين العابدين. واضاف المتحدث انه في هاتين القضيتين فان بن علي يواجه عقوبة السجن ما بين خمسة و20 عامًا.


 • . للحصول على أخر الأخبار العاجلة في تونس إضغط ه
من فضلك اظغط على جام وتمتع بأخر الاخبار من صفحاتنا







___