Articles les plus consultés

بالفيديو: البوليس السياسي للتجمع مازال يعمل في باريس بتحالف مع السلطات الفرنسية

انشرعلي الفايس بوك
_____________

____


الاتحاد التونسي من أجل المواطنة بين الضّفتين و لجنة احترام الحريات و حقوق الانسان في تونس

FTCR et CRLDHT يدينون تصرفات مسؤولي السفارة التونسية في باريس و يتّهمونهم بالحاق العار بالثورة التونسية و بالتّواطؤ مع السياسة العنصرية الفرنسية تجاه المهاجرين.

يأتي هذا البيان بعد أن استعان مسؤولو السفارة التونسية بباريس بالشرطة الفرنسية لاخلاء مبنى شاغر كان يعود للتّجمع الدستوري الديمقراطي المنحل .. استغلّه ناشطون حقوقيون تونسيون لايواء لاجئين و مهاجرين تونسيين بلا مأوى

مع العلم أن هؤلاء المهاجرين وضعهم قانوني و كان قد سبق أن تحصّلوا على تأشيرة اقامة أوروبية (فيزا) من قيل الحكومة الايطالية في قضيّة ال 20000 مهاجر في لمبدوزا.

أما ملابسات الحادثة.. فذلك يعود الى أن المبنى الذي كان يستغلّه التجمع المنحلّ يحتوي على عدّة وثائق تخص البوليس السياسي التونسي الذي يلاحق التونسيين بفرنسا و قد بدأت بعض الوثائق تتسرب عبر الموقع الاجتماعي "تويتر" هذه الأيام. مما أيقظ انتباه مسؤولي السفارة و قرروا الاستيلاء على المبنى و اخلاءه قبل أن تنكشف كل الوثائق

فاستعانوا بالشرطة الفرنسية و اقتحموا المبنى و ألقوا القيض على المتواجدين به بتعلّة أنهم "خرّبوا المبنى"..

و بذلك وجد عشرات المهاجرين أنفسهم في الشارع بلا مأوى.. و تتحالف مصالح التجمّعيين الذين لايزالون في مركز القرار مع السياسة العنصرية الفرنسية ضدّ المهاجرين التونسيين من أجل حماية مصالح بعضهم البعض.










 • . للحصول على أخر الأخبار العاجلة في تونس إضغط ه

من فضلك اظغط على جام وتمتع بأخر الاخبار من صفحاتنا







___